الاخبار

وزير مجلس الوزراء يخاطب اجتماع مجلس الإدارة للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس

12-30 2016
خاطب وزير مجلس الوزراء السيد / أحمد سعد عمر صباح يوم الجمعة 30 ديسمبر 2016م بولاية البحر الأحمر اجتماع مجلس الإدارة للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس وذلك بحضور والي البحر الأحمر الأستاذ/ علي أحمد حامد وقيادات العمل الاقتصادي بالولاية، و أوضح السيد / الوزير أن التعديلات الدستورية التي تمت إجازتها تعتبر هي المرشد الحقيقي لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، لافتاً إلى ضرورة العمل سوياً من أجل تنمية السودان في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن حكومة الوفاق المنتظرة ستضع جميع تنفيذ توصيات الحوار الوطني في مقدمة أولوياتها وجدد السيد/ وزير مجلس الوزراء حرص الدولة على تطبيق المواصفات والمقاييس في كل جوانب الحياة، داعياً للوقوف الرسمي والشعبي لدعم توجهات الهيئة السودانيه للمواصفات والمقاييس الرامية لحماية المستهلك والإقتصاد الوطني مؤكداً على أهمية التنسيق والتعاون في تنفيذ برامج الهيئة وفق الأسس والمرجعيات العلمية المدروسة تمشياً مع إستراتيجية الدولة ونظم الجودة العالمية ، مشيرا إلى خروج مجلس إدارة هيئة المواصفات والمقاييس إلى الولايات ينبع من أهمية الدور الرقابي الذي تقوم به والذي يمثل أساس عملها في تأكيد الجودة ومراقية السلع ، موجهاً الهيئة بتكثيف جهودها للقضاء على جميع المواد المنتهية الصلاحية وملاحقة المهربين وتقديمهم للعدالة .
 
من جانبه قال والي البحر الأحمر أن هيئة المواصفات هي صمام الأمان للاقتصاد السوداني لأنها تقف على جودة السلع وكيفية الإلتزام بالمعايير وشروط المواصفات القياسيه وأوضح أن حكومة الولاية مستعدة للتعاون مع فرع الهيئة في جميع مجالات عملها لأن مسئولية حماية المستهلك وصحة المواطن تعتبر مسؤليه مشتركه .
 
إلى ذلك أمن د. عوض محمد أحمد سوكراب مدير عام الهيئة السودانيه للمواصفات والمقاييس على أن الهيئة ماضيه في تنفيذ سياستها الرقابيه المتعلقة بالصادرات والواردات مبيناً أن أداء الهيئة يسير بصورة مثلى في كل فروعها وأنها تتطلع لقيام مدينة المواصفات بسوبا والتي ستكون فتحاً جديداً في إنفاذ قوانين الهيئة في جوانبها  المختلفة .
 
من جانبه قال بروفيسور هاشم الهادي رئيس مجلس الإدارة للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس إن الجانب التنسيقي يمثل أحد ركائز استراتيجية الهيئة في تجويد أداءها والذي أهلها للحصول على الشهادة العالمية لنظام الجودة وكفاءة مختبراتها المركزيه والإقليمية.

عدد التعليقات

    اضف تعليقك:

    لكي تتمكن من التعليق على الموضوع يجب عليك التسجيل في الموقع او دخول لحسابك..

العطلات الرسمية

عيد الاستقلال المجيد

1-1-2017

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد ميلاد الطوائف الشرقية

7-1-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

المولد النبوي الشريف

12 ربيع الاول 1438هـ

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد القيامة للطوائف الغربية

16-4-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

عيد القيامة للطوائف الشرقية

16-4-2017

 

ثلاثة أيام
مسيحيون فقط

عيد الفطر المبارك

أول شوال 1438هـ

غرة شوال 1438هـ

أربعة ايام

مسلمون ومسيحيون

عيد الأضحى المبارك

9 ذو الحجة 1438هـ

9 ذوالحجة 1438 هـ

خمسة ايام

مسلمون وسيحيون

أول السنه الهجرية

أول محرم 1439هـ

1 محرم 1439 هـ

مسلمون ومسيحيون

عيد الميلاد للطوائف الغربية

25-12-2017

شارك برأيك

كيف تقيم سهولة الوصول للخدمات الالكترونية في الموقع ؟

ممتاز

جيد

مقبول

رديء

Discover Sudan

اكتشف السودان

اطلق اسم بلاد السودان على الجزء الذى يقع جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية والذى يمتد من المحيط الاطلسى غربا الى البحر الأحمر والمحيط الهندى شرقا. بينما يقصد بهذا الأسم الأن الرقعة التى تقع جنوب مصر الجزء الأوسط من حوض النيل. وقد ورد فى التوراة والنصوص الشورية فقد أطلق أسم كوش على هذه الرقعة من الأرض اما الأسم الحالى (السودان) فهو جمع كلمة اسود... يمكن من هنا التعرف على المعالم الاساسية للسودان من ولايات ومدن كبرى بالاضافة للمناطق السياحية

محتويات الرئيسية

حفظ
جميع الحقوق محفوظة لوزارة مجلس الوزراء 2012 - Powered By Click Grafix Company