الاخبار

قطاع الحكم والإدارة يشيد بجهود قوات الشرطة في حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد

09-22 2016

أشاد قطاع الحكم والإدارة في اجتماعه يوم الخميس 22 سبتمبر 2016م بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة السيد/ وزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر بجهود قوات الشرطة في حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد، وأكد على أهمية دعم الشرطة بالإجهزة والمعدات الحديثة وتعزيز الجهود في مكافحة جرائم المخدرات.

واستعرض الاجتماع التقرير الجنائي السنوي للعام 2015م قدمه الفريق أول ركن / عصمت عبد الرحمن وزيرالداخلية الذي تناول أبرز ملامح الموقف الجنائي حيث شهدت معدلات البلاغات الجنائية إنخفاضاً ملحوظاً مقارنة مع العام 2014م وجاءت في المعدل الطبيعي لحركة الزيادة والنقصان الدورية ووفقاً للمتغيرات التي تمر بها البلاد، وأوضح التقرير استقرار الأوضاع الجنائية بكافة الولايات  بفضل الجهود التي بذلتها قوات الشرطة في منع وكشف الجريمة.

وأمن الاجتماع على أهمية تـقنين الوجود الأجنبي بالبلاد ووضع خطة لبث الوعي بمخاطر المخدرات والمهددات الفكرية وسط الشباب بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، وزيادة الإنتشار الأفقي لقوات الشرطة.

من جهة أخرى أجاز الاجتماع محضر تعاون بين وزارة مجلس الوزراء والأمانة العامة للحكومة بالمملكة المغربية ومذكرة تفاهم بين الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس والمعهد المغربي للتقييس بالمملكة المغربية واللتان تهدفان إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وإقامة شراكة استراتيجية لترقية وتطوير الأداء في الأنشطة الاقتصادية ومجالات تنمية الموارد البشرية.


عدد التعليقات

    اضف تعليقك:

    لكي تتمكن من التعليق على الموضوع يجب عليك التسجيل في الموقع او دخول لحسابك..

العطلات الرسمية

عيد الاستقلال المجيد

1-1-2017

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد ميلاد الطوائف الشرقية

7-1-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

المولد النبوي الشريف

12 ربيع الاول 1438هـ

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد القيامة للطوائف الغربية

16-4-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

عيد القيامة للطوائف الشرقية

16-4-2017

 

ثلاثة أيام
مسيحيون فقط

عيد الفطر المبارك

أول شوال 1438هـ

غرة شوال 1438هـ

أربعة ايام

مسلمون ومسيحيون

عيد الأضحى المبارك

9 ذو الحجة 1438هـ

9 ذوالحجة 1438 هـ

خمسة ايام

مسلمون وسيحيون

أول السنه الهجرية

أول محرم 1439هـ

1 محرم 1439 هـ

مسلمون ومسيحيون

عيد الميلاد للطوائف الغربية

25-12-2017

شارك برأيك

كيف تقيم سهولة الوصول للخدمات الالكترونية في الموقع ؟

ممتاز

جيد

مقبول

رديء

Discover Sudan

اكتشف السودان

اطلق اسم بلاد السودان على الجزء الذى يقع جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية والذى يمتد من المحيط الاطلسى غربا الى البحر الأحمر والمحيط الهندى شرقا. بينما يقصد بهذا الأسم الأن الرقعة التى تقع جنوب مصر الجزء الأوسط من حوض النيل. وقد ورد فى التوراة والنصوص الشورية فقد أطلق أسم كوش على هذه الرقعة من الأرض اما الأسم الحالى (السودان) فهو جمع كلمة اسود... يمكن من هنا التعرف على المعالم الاساسية للسودان من ولايات ومدن كبرى بالاضافة للمناطق السياحية

محتويات الرئيسية

حفظ
جميع الحقوق محفوظة لوزارة مجلس الوزراء 2012 - Powered By Click Grafix Company