الاخبار

اللجنة الفنية لقطاع الحكم والإدارة تؤكد على دور أجهزة الإعلام الحكومية في دعم أداء الأعمال بمؤسسات الدولة المختلفة

09-07 2016

أكدت اللجنة الفنية لقطاع الحكم والإدارة بمجلس الوزراء على الدور المحورى لأجهزة الإعلام الحكومية في مساندة ودعم أداء الأعمال بأجهزة الدولة المختلفة، داعية إلى ضرورة ترقية الحس القانونى والدستورى حقوقاً وواجبات بين المواطنين ومواكبة الإصلاح القانونى الذي يتماشى مع المعايير الوطنية والعالمية، وتدعيم علاقات السودان مع الدول الصديقة والمجاورة والتعريف بالأرث الحضارى السودانى.

جاء ذلك لدى استعراض اللجنة فى اجتماعها صباح يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2016م بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة الأستاذ/ طارق حاج علي وكيل رئاسة الجمهورية تقارير الأداء للنصف الأول للعام 2016م لوزارات الإعلام والعدل والخارجية والتي هدفت إلى الإرتقاء بالخدمات الإعلامية الحكومية في مجال البث الإذاعى والتلفزيوني بما يحقق إنتشار البث وايصال الرسالة الإعلامية داخلياً وإقليمياً ودولياً، وصياغة مشروعات القوانين والتدابير التشريعية للأجهزة القومية ومراقبة أداء اجهزة الدولة في مستويات الحكم المختلفة ومؤسسات المجتمع المدنى لدى قيامها بأعمال تتصل بحقوق الإنسان، وتعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية والبرلمانية بين الدول والمؤسسات الأوروبية ودعم ومتابعة جهود الاتحاد الإفريقى في استدامة السلام في السودان والإقليم.

وأمن الاجتماع على تحقيق التناغم في الخطاب الإعلامى والرسمى بما يساعد الأجهزة الإعلامية في تحقيق المرتجى في القضايا الوطنية وإقامة شراكة بين أجهزة الإعلام وبين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى وبسط سيادة حكم القانون بتوفير العدالة الناجزة وتعزيز حماية حقوق الإنسان والتعاون مع المنظمات والدول في المجالات القانونية.


عدد التعليقات

    اضف تعليقك:

    لكي تتمكن من التعليق على الموضوع يجب عليك التسجيل في الموقع او دخول لحسابك..

العطلات الرسمية

عيد الاستقلال المجيد

1-1-2017

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد ميلاد الطوائف الشرقية

7-1-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

المولد النبوي الشريف

12 ربيع الاول 1438هـ

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد القيامة للطوائف الغربية

16-4-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

عيد القيامة للطوائف الشرقية

16-4-2017

 

ثلاثة أيام
مسيحيون فقط

عيد الفطر المبارك

أول شوال 1438هـ

غرة شوال 1438هـ

أربعة ايام

مسلمون ومسيحيون

عيد الأضحى المبارك

9 ذو الحجة 1438هـ

9 ذوالحجة 1438 هـ

خمسة ايام

مسلمون وسيحيون

أول السنه الهجرية

أول محرم 1439هـ

1 محرم 1439 هـ

مسلمون ومسيحيون

عيد الميلاد للطوائف الغربية

25-12-2017

شارك برأيك

كيف تقيم سهولة الوصول للخدمات الالكترونية في الموقع ؟

ممتاز

جيد

مقبول

رديء

Discover Sudan

اكتشف السودان

اطلق اسم بلاد السودان على الجزء الذى يقع جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية والذى يمتد من المحيط الاطلسى غربا الى البحر الأحمر والمحيط الهندى شرقا. بينما يقصد بهذا الأسم الأن الرقعة التى تقع جنوب مصر الجزء الأوسط من حوض النيل. وقد ورد فى التوراة والنصوص الشورية فقد أطلق أسم كوش على هذه الرقعة من الأرض اما الأسم الحالى (السودان) فهو جمع كلمة اسود... يمكن من هنا التعرف على المعالم الاساسية للسودان من ولايات ومدن كبرى بالاضافة للمناطق السياحية

محتويات الرئيسية

حفظ
جميع الحقوق محفوظة لوزارة مجلس الوزراء 2012 - Powered By Click Grafix Company