الاخبار

النائب الأول لرئيس الجمهورية يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ برنامج اصلاح الدولة

04-27 2016

ترأس النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن/ بكرى حسن صالح بمجلس الوزراء اليوم الاربعاء 27/4/2016  اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ برنامج اصلاح أجهزة الدولة، حيث وقف الاجتماع على موقف تنفيذ الحكومة الالكترونية من خلال التقرير الذي قدمته وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات د.تهاني عبد الله التي أوضحت في تصريح عقب الاجتماع أن التقرير اطمأن على قدرة قطاع الإتصالات في الوصول للتحول الرقمي ومدى الجاهزية الالكترونية لمؤسسات واجهزة الدولة وصولاً للحكومة الالكترونية، مشيرة الى الجهود المبذولة لتوسعة الشبكة القومية للمعلومات، فضلاً عن جهود القطاع المصرفي في تطبيق نظام الدفع الالكتروني، وقالت أن التقرير أشار الى اهمية تعزيز الوجود الحكومي على شبكة الانترنت والعمل على إثراء المحتوى، مبينة تركيز التقرير على أثر الخدمات الالكترونية على الاقتصاد الوطني ورفاهية المواطن، وأمن الاجتماع على ضرورة دعم المركز القومي للمعلومات حتى يضطلع بدوره والعمل على إبتدار زيارات ميدانية للمؤسسات ذات الصلة بتقديم الخدمات للمواطنين.
وفي ذات السياق استعرض الاجتماع تقرير احصائي عن تنفيذ القطاعات الوزارية لمطلوبات برنامج الإصلاح خلال الفترة من يناير حتى مارس 2016م، وتقريراً حول موقف تنفيذ توجيهات النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا خلال زياراته الميدانية السابقة لأجهزة ومؤسسات الدولة.   


عدد التعليقات

    اضف تعليقك:

    لكي تتمكن من التعليق على الموضوع يجب عليك التسجيل في الموقع او دخول لحسابك..

العطلات الرسمية

عيد الاستقلال المجيد

1-1-2017

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد ميلاد الطوائف الشرقية

7-1-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

المولد النبوي الشريف

12 ربيع الاول 1438هـ

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد القيامة للطوائف الغربية

16-4-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

عيد القيامة للطوائف الشرقية

16-4-2017

 

ثلاثة أيام
مسيحيون فقط

عيد الفطر المبارك

أول شوال 1438هـ

غرة شوال 1438هـ

أربعة ايام

مسلمون ومسيحيون

عيد الأضحى المبارك

9 ذو الحجة 1438هـ

9 ذوالحجة 1438 هـ

خمسة ايام

مسلمون وسيحيون

أول السنه الهجرية

أول محرم 1439هـ

1 محرم 1439 هـ

مسلمون ومسيحيون

عيد الميلاد للطوائف الغربية

25-12-2017

شارك برأيك

كيف تقيم سهولة الوصول للخدمات الالكترونية في الموقع ؟

ممتاز

جيد

مقبول

رديء

Discover Sudan

اكتشف السودان

اطلق اسم بلاد السودان على الجزء الذى يقع جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية والذى يمتد من المحيط الاطلسى غربا الى البحر الأحمر والمحيط الهندى شرقا. بينما يقصد بهذا الأسم الأن الرقعة التى تقع جنوب مصر الجزء الأوسط من حوض النيل. وقد ورد فى التوراة والنصوص الشورية فقد أطلق أسم كوش على هذه الرقعة من الأرض اما الأسم الحالى (السودان) فهو جمع كلمة اسود... يمكن من هنا التعرف على المعالم الاساسية للسودان من ولايات ومدن كبرى بالاضافة للمناطق السياحية

محتويات الرئيسية

حفظ
جميع الحقوق محفوظة لوزارة مجلس الوزراء 2012 - Powered By Click Grafix Company