الاخبار

قطاع التنمية الإقتصادية يستعرض تقريرين حول حماية البيئة

04-27 2016

أستعرض قطاع التنمية الإقتصادية فى اليوم الثالاثاء 26/4/2016  إجتماعه بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة السيد/بدر الدين محمود وزير المالية والتخطيط الإقتصادى تقريرين حول الخطة القومية للسياج الأخضر الكبير فى السودان والخطة الوطنية للتكيف مع المتغيرات المناخية قدمهما السيد/ د. على محمد موسى تاور وزير الدولة بوزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية.

  حوت الخطة القومية للسياج الأفريقى الأخضر عدة أهداف منها تنمية الأراضى الجافة ما بين 10 -  400 ملم سنوياً وخاصة أراضى القرى والعمل على إستثمارت طويلة الأجل بهدف مكافحة التصحر ودعم أنشطة بديلة لإستغلال الموارد الطبيعية فى قطاعات التجارة والنقل والطاقة.
وإستعرض القطاع الخطة الوطنية للتكيف مع تغير المناخ التى هدفت الي بناء قدرة التكيف مع المتغيرات المناخية للمجتمعات والمناطق والنظم الهشة فى ولايات السودان والإستفادة من صناديق التمويل الخاصة بالإتفاقية من خلال برامج التمويل والتعاون مع الدول المتقدمة، تم إعداد الخطة بمشاركةواسعة من الوزارات والمؤسسات وحكومات الولايات.
 أوصى القطاع بالعمل على إستزراع الأشجار ذات القيمة الاقتصادية عند تنفيذ المبادرة وضرورة إبراز التحديات التى تواجه القضايا البيئية عامة والمتغيرات المناخية على وجه الخصوص والعمل على جذب وإستقطاب الدعم الخارجى.


عدد التعليقات

    اضف تعليقك:

    لكي تتمكن من التعليق على الموضوع يجب عليك التسجيل في الموقع او دخول لحسابك..

العطلات الرسمية

عيد الاستقلال المجيد

1-1-2017

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد ميلاد الطوائف الشرقية

7-1-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

المولد النبوي الشريف

12 ربيع الاول 1438هـ

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد القيامة للطوائف الغربية

16-4-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

عيد القيامة للطوائف الشرقية

16-4-2017

 

ثلاثة أيام
مسيحيون فقط

عيد الفطر المبارك

أول شوال 1438هـ

غرة شوال 1438هـ

أربعة ايام

مسلمون ومسيحيون

عيد الأضحى المبارك

9 ذو الحجة 1438هـ

9 ذوالحجة 1438 هـ

خمسة ايام

مسلمون وسيحيون

أول السنه الهجرية

أول محرم 1439هـ

1 محرم 1439 هـ

مسلمون ومسيحيون

عيد الميلاد للطوائف الغربية

25-12-2017

شارك برأيك

كيف تقيم سهولة الوصول للخدمات الالكترونية في الموقع ؟

ممتاز

جيد

مقبول

رديء

Discover Sudan

اكتشف السودان

اطلق اسم بلاد السودان على الجزء الذى يقع جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية والذى يمتد من المحيط الاطلسى غربا الى البحر الأحمر والمحيط الهندى شرقا. بينما يقصد بهذا الأسم الأن الرقعة التى تقع جنوب مصر الجزء الأوسط من حوض النيل. وقد ورد فى التوراة والنصوص الشورية فقد أطلق أسم كوش على هذه الرقعة من الأرض اما الأسم الحالى (السودان) فهو جمع كلمة اسود... يمكن من هنا التعرف على المعالم الاساسية للسودان من ولايات ومدن كبرى بالاضافة للمناطق السياحية

محتويات الرئيسية

حفظ
جميع الحقوق محفوظة لوزارة مجلس الوزراء 2012 - Powered By Click Grafix Company