الاخبار

مجلس الوزراء يجيز عدد من مشاريع القوانين والاتفاقيات

04-14 2016

 عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري صباح اليوم الخميس 14/4/2016  برئاسة السيد/ رئيس الجمهورية، وقد خصص المجلس الموقر إجتماعه اليوم للتداول حول مجموعة من القوانين التى تم سنها او تعديلها في إطار جهود اصلاح أجهزة الدولة حيث قدم السيد/حيدر جالوكوما وزير الشباب والرياضة مشروع قانون الهيئات الشبابية والرياضية لسنة 2016م موضحاً أم مشروع القانون يلغي قانون 2003م ويستوعب التطورات في النشاط،كما يفرد حيزاً كبيراً لتنظيم الأنشطة الشبابية .
وقد أكد مشروع القانون على بعض المبادئ الاساسية المتعلقة بالانتخابات لمجالس الإدارات كما إستحدث أحكاماً  تحصن القرار الفني من النظر أمام الوزيرأو المفوضية كما يكون غير قابل للطعن أمام المحاكم، وقد تمت إجازة مشروع القانون .

ثم قدم السيد/ بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة مشروع قانون الصحة النفسية لسنة 2016م، وهو قانون حديث يحمي حقوق المريض نفسياً ويحفظها بما يضمن لهم العلاج والرعاية الصحية اللأزمة ويمكنه من الاندماج في المجتمع ، وقد تمت إجازة مشروع القانون .
وقدم السيد / وزير الصحة مشروع قانون رقابة الأطعمة (تعديل ) لسنة 2016م والذي جاء معدلاً لقانون 1973م، حيث صار إسم القانون (قانون الرقابة على الأغذية ) ليكون القانون أكثر شمولاً للطعام والشراب والمضافات التى تدخل في مكونات الأطعمة .
ويلزم مشروع القانون بتسجيل الأغذية المستوردة والمنتجة محلياً ، كما تم تحديد أجهزة الرقابة بصفة دقيقة.
وجه المجلس الموقر بتكوين لجنة من الوزارات المعنية ليستوعب أنواع الأغذية المختلفة وتحديد آليات تنفيذ القانون لمستويات الحكم المختلفة .
ثم قدم الدكتور  عوض الحسن النور وزير العدل مشروع قانون القضاء الإداري تعديل لسنة 2016م جاء التعديل لتأكيد الالتزام باحكام الدستور خاصة مايتعلق بالطعن في اعمال مجلس الوزراء وقرارات الوزراء، حيث يوجب التعديل على أجهزة الدولة تنفيذ الأحكام التى تصدرها المحاكم الادارية ووضع القانون عقوبات على المسئول الذي يمتنع عن تنفيذ الأحكام القضائية بالغرامة وإخطار السيد  رئيس الجمهورية لإتخاذ الإجراء الذي يراه مناسباً نحو المسؤول وقد تمت إجازة مشروع القانون .
وقدم الدكتور خالد حسن وزير الدولة بوزارة العمل والإصلاح الإداري إتفاقية منظمة العمل الدولية رقم ( 175 ) بشأن العمل لبعض الوقت واللاتفاقية العربية رقم ( 18 ) بشأن عمل الأحداث ، وتمت إجازة الاتفاقيتين .

كما أجاز مجلس الوزراء إتفاقية قرض بين حكومة السودان والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعى للمساهمة في تمويل مشروع ري الروصيرص قدمها د. عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط اللاقتصادي الذي أوضح أن مبلغ القرض 200 مليون دولار يسدد على مدي 19 عاماً بعد فترة سماح مدتها 6 سنوات .


عدد التعليقات

    اضف تعليقك:

    لكي تتمكن من التعليق على الموضوع يجب عليك التسجيل في الموقع او دخول لحسابك..

العطلات الرسمية

عيد الاستقلال المجيد

1-1-2017

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد ميلاد الطوائف الشرقية

7-1-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

المولد النبوي الشريف

12 ربيع الاول 1438هـ

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد القيامة للطوائف الغربية

16-4-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

عيد القيامة للطوائف الشرقية

16-4-2017

 

ثلاثة أيام
مسيحيون فقط

عيد الفطر المبارك

أول شوال 1438هـ

غرة شوال 1438هـ

أربعة ايام

مسلمون ومسيحيون

عيد الأضحى المبارك

9 ذو الحجة 1438هـ

9 ذوالحجة 1438 هـ

خمسة ايام

مسلمون وسيحيون

أول السنه الهجرية

أول محرم 1439هـ

1 محرم 1439 هـ

مسلمون ومسيحيون

عيد الميلاد للطوائف الغربية

25-12-2017

شارك برأيك

كيف تقيم سهولة الوصول للخدمات الالكترونية في الموقع ؟

ممتاز

جيد

مقبول

رديء

Discover Sudan

اكتشف السودان

اطلق اسم بلاد السودان على الجزء الذى يقع جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية والذى يمتد من المحيط الاطلسى غربا الى البحر الأحمر والمحيط الهندى شرقا. بينما يقصد بهذا الأسم الأن الرقعة التى تقع جنوب مصر الجزء الأوسط من حوض النيل. وقد ورد فى التوراة والنصوص الشورية فقد أطلق أسم كوش على هذه الرقعة من الأرض اما الأسم الحالى (السودان) فهو جمع كلمة اسود... يمكن من هنا التعرف على المعالم الاساسية للسودان من ولايات ومدن كبرى بالاضافة للمناطق السياحية

محتويات الرئيسية

حفظ
جميع الحقوق محفوظة لوزارة مجلس الوزراء 2012 - Powered By Click Grafix Company