• الرئيسية
  • أخبار الأمانة
  • مجلس الوزراء يجيز تقرير أداء القطاعات الوزارية ويختتم أعماله بشكر أعضاء مجلس الوزراء ووزراء الدولة على جهودهم المخلصة

الاخبار

مجلس الوزراء يجيز تقرير أداء القطاعات الوزارية ويختتم أعماله بشكر أعضاء مجلس الوزراء ووزراء الدولة على جهودهم المخلصة

05-28 2015

إختتم مجلس الوزراء أعماله فى جلسة عقدت صباح يوم الخميس 28 مايو 215م  برئاسة السيد رئيس الجمهورية، تناول المجلس الموقر في مطلعها تقرير أداء  القطاعات الوزارية قدمه الأستاذ/ أحمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء.
هذا التقرير هو تقرير دورى يستعرض مجلس الوزراء من خلاله عمل أداء الوزارات القومية خلال العام الماضى بغرض التقويم العام وتوجيه الأداء.
تضمن التقرير الكثير من التفاصيل التي جاءت فى محاور عديدة منها الاصلاح العام في المجالات القانونية والاقتصادية والاجتماعية وجهود ترسيخ دعائم الأمن والسلام بأنحاء البلاد، وتوجيه العلاقات الخارجية لخدمة الغايات العليا للدولة والمجتمع، كما ابرز التقرير التحسن الواضح في مؤشرات الاقتصاد الكلى فيما يتعلق بالناتج المحلى الاجمالى وانخفاض عجز الموازنة وتحسن ميزان المدفوعات وإنخفاض معدل التضخم وابرز التقرير الطفرة التى حدثت فى الإنتاج الزراعى فى مجالى الحبوب والحبوب الزيتية وزيادة عائد صادر الإنتاج الحيوانى وزيادة عائدات التعدين، خاصة من الذهب واستقرار القطاع الصناعى.
كشف التقرير عن تزايد واضح في إعداد ونسب القبول في التعليم العام والعالى وكذلك ارتفاع نسبة التغطية بخدمات التامين الصحى إلى 32% حيث أصبح عدد المشتركين نحو 12 مليون مواطن. كما تتضمن عرضاً للمستشفيات والمراكز الصحية التي تم إنشاؤها خلال العام وجهود مكافحة البطالة وتنفيذ المشروع الخامس لاستيعاب الخريجين.
أجاز مجلس الوزراء التقرير متبنياً التوصيات التى قدمتها القطاعات الوزارية والتي ركزت على استيعاب موجهات برنامج الاصلاح لإحداث نقلة حقيقية فى مختلف جوانب الأداء التشريعى والعدلى والخارجى والإنتاج والإنتاجية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
ثم قدم السيد/ النائب الأول لرئيس الجمهورية تقريراً أوضح فيه الايجابيات العديدة التى إتسم بها أداء الحكومة الائتلافية، حيث عملت بتناسق وهمة واضحة، بدأ ذلك واضحاً فى توحد الخطاب الرسمى الذي كان سمة للمرحلة الماضية.
كما أشار إلى انتظام آليات التنسيق بين المركز والولايات، مما مكن من تحقيق العديد من الإنجازات خلال الفترة بالولايات المختلفة.
أشار السيد/ رئيس الجمهورية إلى التحديات التي واجهت الحكومة خلال المرحلة الماضية والتي تمثلت في الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية ثم انفصال جنوب السودان وخروج نسبة مقدرة من النفط، مما كان عامل دفع إيجابى لتفجير قدرات الدولة والمجتمع ليس على المستوى الاقتصادى فحسب بل أيضاً على مستوى الممارسة السياسية.
ثم النجاحات العسكرية والأمنية المشهودة التي وفرت مناخاً من السلام في الكثير من المناطق التي شهدت من قبل اختلالات أمنية وأشاد سيادته بتجربة تقديم التقارير قطاعياً في مجلس الوزراء والمجلس الوطنى. ووجه بالاستعداد لمرحلة التداول الشبكى لموضوعات مجلس الوزراء بعد أن اكتملت الترتيبات الفنية لذلك.
وفي ختام أعماله تحدث ممثلو الأحزاب السياسية المشاركة في الحكومة مؤكديين التعاون والتناغم الذي ساد أعمال الحكومة مما مكنها من تحقيق إنجازات مقدرة وأكد قادة الأحزاب أن الممارسة التي إتسمت بالتعاون والسعى المخلص نحو الغايات القومية قد عدلت الصورة الذهنية وأكدت أن الجميع يمكن أن يعملوا يداً واحدة لبناء الوطن ودعو الحركات المتمردة لإلغاء السلاح والإلتحاق بركب السلام والتنمية مؤكد ين أن الفرصة متاحة أمام الجميع للعمل ضمن منظومة العمل السلمى للتعبير عن الآراء و للإسهام فى بناء الوطن.
شكر السيد/ رئيس الجمهورية كل أعضاء مجلس الوزراء ووزراء الدولة على جهودهم المخلصة وتعاملهم مع التكليف الوزارى بما تقتضيه الأمانة والاخلاص، ودعا بالتوفيق لمن ينتقل لساحات العمل الوطنى الأخرى ولمن يستمر فى حمل أمانة التكليف خلال المرحلة القادمة.  


عدد التعليقات

    اضف تعليقك:

    لكي تتمكن من التعليق على الموضوع يجب عليك التسجيل في الموقع او دخول لحسابك..
  • الرئيسية
  • أخبار الأمانة
  • مجلس الوزراء يجيز تقرير أداء القطاعات الوزارية ويختتم أعماله بشكر أعضاء مجلس الوزراء ووزراء الدولة على جهودهم المخلصة

العطلات الرسمية

عيد الاستقلال المجيد

1-1-2017

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد ميلاد الطوائف الشرقية

7-1-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

المولد النبوي الشريف

12 ربيع الاول 1438هـ

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد القيامة للطوائف الغربية

16-4-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

عيد القيامة للطوائف الشرقية

16-4-2017

 

ثلاثة أيام
مسيحيون فقط

عيد الفطر المبارك

أول شوال 1438هـ

غرة شوال 1438هـ

أربعة ايام

مسلمون ومسيحيون

عيد الأضحى المبارك

9 ذو الحجة 1438هـ

9 ذوالحجة 1438 هـ

خمسة ايام

مسلمون وسيحيون

أول السنه الهجرية

أول محرم 1439هـ

1 محرم 1439 هـ

مسلمون ومسيحيون

عيد الميلاد للطوائف الغربية

25-12-2017

شارك برأيك

كيف تقيم سهولة الوصول للخدمات الالكترونية في الموقع ؟

ممتاز

جيد

مقبول

رديء

Discover Sudan

اكتشف السودان

اطلق اسم بلاد السودان على الجزء الذى يقع جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية والذى يمتد من المحيط الاطلسى غربا الى البحر الأحمر والمحيط الهندى شرقا. بينما يقصد بهذا الأسم الأن الرقعة التى تقع جنوب مصر الجزء الأوسط من حوض النيل. وقد ورد فى التوراة والنصوص الشورية فقد أطلق أسم كوش على هذه الرقعة من الأرض اما الأسم الحالى (السودان) فهو جمع كلمة اسود... يمكن من هنا التعرف على المعالم الاساسية للسودان من ولايات ومدن كبرى بالاضافة للمناطق السياحية

محتويات الرئيسية

حفظ
جميع الحقوق محفوظة لوزارة مجلس الوزراء 2012 - Powered By Click Grafix Company