الاخبار

مجلس الوزراء يجيز تقريراً عن أداء المجلس القومي للدفاع المدني لخريف العام 2014م وخطة العام 2015م

05-21 2015

عقد مجلس الوزراءاجتماعه الدوري صباح يوم الخميس 21 مايو 2015م برئاسة السيد/ النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكرى حسن صالح، وفيه  قدم السيد/ الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن وزير الداخلية ورئيس المجلس القومى للدفاع المدنى تقريراً عن أداء المجلس لخريف العام 2014م وخطة العام 2015م. موضحاً أن المجلس القومى للدفاع المدنى قد وقف على أسباب الأضرار التي لحقت بالأرواح والممتلكات في العام الماضى والتى تمثلت فى، ضعف الاستجابة للتحذيرات والسكن فى مجارى السيول والخيران وتنفيذ طرق وردميات دون مراعاة لمنافذ تصريف المياه وكشف التقرير عن ترحيل 114 قرية مهددة بالأضرار من مجموع 182 قرية تهددها الفيضانات والسيول وتشير التوقعات إلى أن معدلات الأمطار المتوقعة هذا العام تجئ فى حدود المعدلات المتوسطة فى معظم الولايات بإستثناء الإقليم الرابع الذى يشمل ولايات كردفان ودارفور حيث يتوقع أن تكون الأمطار فيها أعلى من المعدلات.
وأوضح التقرير أن المجلس القومى للدفاع المدنى إتخذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة الأخطار المتوقعة بسبب الفيضانات والسيول وذلك من خلال تجهيز خطط الطوارئ وتدريب فرق الإستجابة السريعة وتحديث خارطة التعرض ورصد المخزون من الإمداد الدوائى وغير الدوائى وتوفير الأطر الطبية والصحية وتطبيق قوانين  سلامة مياه الشرب ومتابعة تقارير مناسيب النيل والأمطار  ومراجعة مناطق الهشاشة بالطرق القومية بتشييد تروس وسدود ترابية لحجز المياه ووقف أعمال التعدين الأهلى بمناطق الامطار الغزيرة  وتوفير مخزون من معينات الايواء والغذاء والصحة واستنفار الجهد الرسمى والشعبى لدرء آثار الفيضانات والسيول.أجاز مجلس الوزراء التقرير مؤكداً أهمية المعالجة الاستراتيجية بمنع اقامة المساكن فى مجارى السيول والمناطق المنخفضة وتوفير البدائل المؤهلة لترحيل السكان المتأثرين مع توفير مخزون استراتيجى من الاغذية والادوية ومتطلبات الايواء لمواجهة اى احتمالات للطوارئ ودعا الولايات الى تنظيم الجهد الطوعى من خلال قطاعات الشباب والطلاب والمرأة لخدمة الدفاع المدنى اذا تطلب الامر ذلك.ثم أجاز المجلس الموقر بروتوكول التعاون بين السودان وتركيا فى المجالات التعليمية والتقنية والتدريب فى المجال العسكرى ، قدمه السيد/ وزير الدفاع فريق ركن عبد الرحيم محمد حسين.
كما أجاز المجلس إتفاقية تسليم المجرمين بين جمهورية السودان وجمهورية أثيوبيا الفدرالية لسنة 2014م قدمها السيد/ وزير العدل مولانا محمد بشاره دوسه.


عدد التعليقات

    اضف تعليقك:

    لكي تتمكن من التعليق على الموضوع يجب عليك التسجيل في الموقع او دخول لحسابك..

العطلات الرسمية

عيد الاستقلال المجيد

1-1-2017

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد ميلاد الطوائف الشرقية

7-1-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

المولد النبوي الشريف

12 ربيع الاول 1438هـ

يوم واحد

مسلمون ومسيحيون

عيد القيامة للطوائف الغربية

16-4-2017

ثلاثة أيام

مسيحيون فقط

عيد القيامة للطوائف الشرقية

16-4-2017

 

ثلاثة أيام
مسيحيون فقط

عيد الفطر المبارك

أول شوال 1438هـ

غرة شوال 1438هـ

أربعة ايام

مسلمون ومسيحيون

عيد الأضحى المبارك

9 ذو الحجة 1438هـ

9 ذوالحجة 1438 هـ

خمسة ايام

مسلمون وسيحيون

أول السنه الهجرية

أول محرم 1439هـ

1 محرم 1439 هـ

مسلمون ومسيحيون

عيد الميلاد للطوائف الغربية

25-12-2017

شارك برأيك

كيف تقيم سهولة الوصول للخدمات الالكترونية في الموقع ؟

ممتاز

جيد

مقبول

رديء

Discover Sudan

اكتشف السودان

اطلق اسم بلاد السودان على الجزء الذى يقع جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية والذى يمتد من المحيط الاطلسى غربا الى البحر الأحمر والمحيط الهندى شرقا. بينما يقصد بهذا الأسم الأن الرقعة التى تقع جنوب مصر الجزء الأوسط من حوض النيل. وقد ورد فى التوراة والنصوص الشورية فقد أطلق أسم كوش على هذه الرقعة من الأرض اما الأسم الحالى (السودان) فهو جمع كلمة اسود... يمكن من هنا التعرف على المعالم الاساسية للسودان من ولايات ومدن كبرى بالاضافة للمناطق السياحية

محتويات الرئيسية

حفظ
جميع الحقوق محفوظة لوزارة مجلس الوزراء 2012 - Powered By Click Grafix Company